تاريخ الاضافة: 8 نوفمبر، 2007 عدد الزوار : 482

رسالة إلى صاحب متجر به مجلات هابطة

أخي صاحب المتجر:  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أخي الكريم:  هذه رسالة من أخ ناصح لك مشفق عليك يتمنى لك الفلاح في الدنيا والآخرة وسعة الرزق وبركته .. وإنه ليسعدني أن أقدم لك هذه الكلمات التي أرجو أن تلقى منك قبولاً، وهذا هو ظني بك ..


أخي العزيز: لفت نظري تواجد رف خاص بمتجرك للمجلات بأنواعها وأسمائها المتعددة، ولقد ساءني أن أجد أن عدداً كبيراً من هذه المجلات تنشر ماحرم الله تعالى وتظهر على أغلفتها صور الفاتنات والعاريات، والذي نفسي بيده إن هذه المجلات فاسدة مفسدة للأخلاق فهي لا تحمل بين طيات صفحاتها إلا الفاسد من الفكر والكلم.


أخي: قال تعالى : { إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ } فهل ترضى وتود بأن تكون من الذين يحبون أن تشيع الفاحشة بين المؤمنين؟ حاشا أن تكون منهم فالأمر لا يتعدى أن يكون غفلة منك أو جهلاً أو تساهلاً .


إنني أوصيك بتقوى الله في نفسك وفي شبابنا وبناتنا لما تسببه هذه المجلات من فساد عظيم .. وكما تعلم أن النظر إلى صور النساء الأجنبيات محرم ولا يجوز (والنظر سهم من سهام إبليس) كما ورد في الحديث ، وأيضاً (فإن العين تزني وزناها النظر) كما ورد في الحديث الآخر .


إنني أدعوك إلى التوبة إلى الله عز وجل ومقاطعة بيع هذه المجلات حيث أن بيعها حرام ومن التعاون على الإثم والعدوان الذي نهى الله عنه بقوله تعالى : {وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ}، وحتى يكون ما تكسبه من مال وتنفقه على نفسك وأولادك حلالاً خالصاً لا يشوبه مال حرام (لأن الله إذا حرم شيئاً حرم ثمنه) كما ورد في الحديث .


واعلم أخي أن من أسباب الرزق تقوى الله كما قال تعالى : { وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا & وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ } فالحذر الحذر من أن يكون محلك أداةً لبث وترويج الأفكار الضالة المنحرفة لشياطين الإنس والجن .


وختاماً تذكر يا أخي ساعة الرحيل والقدوم على الله، وتذكر يوم العرض الأكبر عليه سبحانه حيث تُسأل عن الصغيرة والكبيرة ، وعن مالك : من أين اكتسبته ؟ وفيمَ أنفقته ؟


أسأل الله العلي العظيم لك الهداية وأن تكون عضواً صالحاً ومصلحاً في مجتمعك . والسلام عليكم.

شارك بتعليق



بدون تعليقات حتى الآن.