تاريخ الاضافة: 9 نوفمبر، 2007 عدد الزوار : 501

رسالة إلى صاحب المقهى والكازينو

أخي صاحب المقهى:  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


فهذه باقة من زهور النصح، قطفتها لك من بستان الإخاء يفوح منها أريج المحبة في الله تعالى، أهديها إليك فعسى أن تنال إعجابك ورضاك .


عزيزي: نِعم الله علينا تترى وتتوالى وهي تستلزم الشكر، وإن من شكر النعمة وحمدها تسخيرها في طاعة الله تبارك وتعالى, وإن من سوء الأدب مع الله أن ينعم علينا ثم نعصيه بهذه النعم .


نعم يا أخي فقد أنعم المولى عليك بالمال والتجارة, فأزلك الشيطان حتى أوقعك في شراكه وشباكه وزيّن لك طريق الباطل حتى قمت بفتح هذا المقهى ( الكازينو)، الذي تقدّم فيه ما حرم الله من الشيش والمعسل , وتعرض فيه ما يغضب رب العزة والجلال عبر أجهزة التلفاز والقنوات الفضائية, وتجمع الشباب فيه على اللهو وإضاعة الأوقات في لعب البلوت وقتل الأوقات في الغفلة والضياع, لا سيما وأن هذه المقاهي تتيح للشباب التجمعات التي تزيدهم من الله بعداً وإعراضاً وتدلهم على أصحاب السوء وباعة المخدرات.


أخي الغالي: احذر أن تكون سبباً لضياع شباب الأمة وعوناً لأعدائها, فسيكون لك أبناء وبنات فاحفظ فلذات أكباد المسلمين يحفظ الله فلذت كبدك .


واعلم أخي أن كل معصية ترتكب في هذا المقهى، وكل شيشة تباع وكل نظرة محرمة تقع؛ فإن عليك وزرها، ما لم تتب وترجع إلى ربك, وتذكر أنك سوف تقف أمام الله ويعرض عليك كتابك الذي لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها ويقال لك: اقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا, الله أكبر كيف بك لو قدمت على الله وكل هؤلاء في ميزان سيئاتك فماذا أنت صانع حينها؟؟


أخي المسلم: اعلم أن مالك الذي تكسبه من هذا المقهى حرام, وآكل الحرام لا تستجاب له دعوة وتغلق دونها أبواب السماء, فكيف بالله عليك يعيش من حُرِم إجابة الدعاء, وفقد العون من الله تعالى؟! وتذكر قول الحبيب صلى الله عليه وسلم (أيما جسد نبت من حرام فالنار أولى به) .


وأخيراً: لا أظنك إلا قد عزمت على التخلي عن هذا الشر المستطير, فعجل بالتوبة ولا تسوف ولا يخدعنك الشيطان فالرازق هو الله وحده , وتذكر { وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا (2) وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ } ومن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه، أسأل الله أن ينور قلبك ويبارك في رزقك ويتوب عليك، والسلام عليكم.

شارك بتعليق



بدون تعليقات حتى الآن.